إستمارة المخطط التدريسية


Share

الخطة الدراسية على مستوى كل قسم :
تعتمد الخطة الدراسية لاقسام المعهد في السنة التحضيرية الاولى على منهاج نظري وعملي ينصب في تخصص كل قسم اضافة الى الحلقات الدراسية والندوات وورش العمل التي يزج فيه طلبة الدراسات العليا للقسمين كما تتضمن الخطة الدراسية التدريب الصيفي في العيادة الاستشارية كما يتم تحديد بحوث الطلبة بعد تقديم اساتذة المعهد خططهم البحثية واقرارها من قبل اللجنة العلمية ليقوم الطلبة باختيار البحث والمشرف الذي يرغبون به .
– الخطوط العامة للمناهج الدراسية للدراسات العليا:
تعتمد المناهج الدراسية للمعهد على مصادر علمية من احدث الكتب العلمية بمجال اختصاصه ويتشابه المنهاج الدراسي للمعهد الى حد كبير مع المنهاج الدراسي لجامعة اوكسفورد البرطانية التي تمنح الماجستير في علم الاجنة فقط .

-التاهيل للطلبة من حيث التخصص والمعلومات :
اختصاص دقيق في معالجة العقم لدى الرجال والنساء على حد سواء بالنسبة لطلبة الدبلوم العالي مع العمل في مختبرات الاجنة وعلم الذكورة من حيث عمليات الاخصاب الخارجي والتلقيح الاصطناعي .
في حين الاختصاص الدقيق لعلم الاجنة التطبيقي يصب في رفد الصروح العلمية الاكاديمية بمختصين في علم الاجنة اضافة الى امكانية عملهم في مختبرات الاجنة
-مؤهلات الخريجين وتخصصاتهم والمجالات المناسبة للعمل :
يخرج المعهد اختصاصين في مجالات العمل السريري والمختبري الخاص بمعالجة حالات العقم والعمل في المختبرات الطبية المناسبة لاختصاص علم الاجنة الاكاديمي والسريري .
-التدريب الصيفي للطلبة
يتدرب طلبة الدراسات العليا في المعهد خلال العطلة الصيفية في العيادة الاستشارية وان ذلك مثبت كوحدة دراسية ضمن المنهاج الدراسي لطلبة الدبلوم العالي (المعادل للماجستير) وفي نهاية التدريب يتم وضع درجة نهائية تحتسب مع درجات الدروس الاخرى